تحرص شركة WB على حماية خصوصية عملائها والمستخدمين لخدماتها الإلكترونية والتطبيقات الخاصة بها وتوضح هذه السياسة البيانات التي نقوم بجمعها وكيفية استخدامها ومعالجتها وحمايتها، وفقًا لنظام حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية واللوائح التنظيمية الصادرة عن الجهات المختصة.

أولاً- جمع البيانات:

الحالات التي تجمع فيها المعلومات الشخصية ما يلي:
1. عندما تقوم بالتسجيل لفتح حساب.
2. عند التواصل مع خدمة العملاء.
3. عند زيارة الموقع الالكتروني

ثانياً – البيانات التي نقوم بجمعها:

قد تقوم WB بجمع البيانات التالية:
• البيانات الشخصية:
1. الاسم الكامل.
2. الجنسية.
3. رقم الهوية الوطنية أو الإقامة.
4. تاريخ الميلاد.
5. الجنس.
• بيانات الاتصال:
1. البريد الإلكتروني.
2. رقم الهاتف.
3. عنوان الإقامة.
• البيانات المالية:
1. معلومات الحساب البنكي.
2. تفاصيل الاستثمارات والمعاملات المالية.
3. معلومات الدخل.
• البيانات الفنية:
1. عنوان بروتوكول الإنترنت (IP).
2. نوع وإصدار المتصفح.
3. نظام التشغيل.
4. الموقع الجغرافي.
5. نوع الجهاز المستخدم.
6. ملفات تعريف الارتباط (Cookies).

ثالثاً – مصادر جمع البيانات:

تم عملية جمع البيانات من خلال:
1. البيانات التي يقدمها المستخدم مباشرة عند التسجيل أو التواصل مع خدمة العملاء.
2. البيانات التي تجمع تلقائيًا أثناء استخدام التطبيقات والمواقع.
3. المصادر الخارجية، مثل الجهات الحكومية والمؤسسات المالية للتحقق من المعلومات.

رابعاً – المسوّغ النظامي لجمع بياناتك الشخصية:

1. يتم جمع البيانات الشخصية من أصحابها مباشرة بناءً على أحكام نظام حماية البيانات الشخصية.
2. يتم الحصول على موافقة صريحة من صاحب البيانات بعد اطلاعه على الغرض من جمعها.
3. في بعض الحالات، قد يتم معالجة البيانات دون موافقة إذا كان ذلك ضرورياً لتحقيق مصلحة مشروعة وتعذّر الاتصال بصاحب البيانات
4. نلتزم باستخدام بياناتك فقط للأغراض النظامية والمشروعة، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية خصوصيتك وضمان أمن بياناتك.

خامساً – أغراض استخدام البيانات:

نقوم بمعالجة البيانات الشخصية التي يتم الحصول عليها وذلك لأي من الأغراض التالية:
1. التأكد من هوية المستخدمين وبيانات تواصلهم، وارتباط بياناتهم بالطلبات أو الشكاوى أو غيرها من الأدوات التي تقدمها المنصة.
2. تقديم الخدمات الأساسية مثل فتح الحسابات الاستثمارية وإدارة العمليات المالية.
3. استقبال الشكاوى ومعالجتها، أو الرد على الطلبات.
4. الالتزام بالمتطلبات القانونية والتنظيمية.
5. إجراء الأبحاث والتحليلات.
6. تحليل وتطوير خدماتنا وتحسين تجربة المستخدم.
7. توفير الأمان والحماية من الاحتيال والتهديدات الأمنية.

سادساً – الآثار المترتبة على عدم إتمام إجراء عملية جمع البيانات الشخصية:

1. لا يتم تقديم الخدمات عبر المنصة إلا بعد التحقق من هوية المستفيد.
2. عدم توفر البيانات الشخصية يؤدي الى عدم الاستفادة من خدمات المنصة.
3. لن تتمكن المنصة من تخصيص الخدمات لتحسين تجربة المستفيد.

سابعاً – مشاركة البيانات:

تلتزم WB بعدم مشاركة بيانات المستخدم مع أطراف ثالثة إلا بعد الحصول على موافقة المستخدم أو وجود مسوغ نظامي حسب الأحوال المنصوص عليها:
1. مع الجهات الرسمية للالتزام بالأنظمة.
2. مع مقدمي الخدمات الضرورية لإتمام العمليات المالية.
3. لحماية حقوق الشركة والعملاء في حال الاشتباه بأنشطة احتيالية.

ثامناً – أمان البيانات:

تتخذ WB تدابير تقنية وتنظيمية متقدمة لحماية البيانات الشخصية، منها:
1. تشفير البيانات.
2. أنظمة الحماية المتقدمة مثل جدران الحماية وأنظمة الكشف عن الاختراق.
3. سياسات وإجراءات تحكم في الوصول إلى البيانات الشخصية.

تاسعاً – حقوق المستخدم:

تضمن WB حقوق المستخدمين فيما يتعلق ببياناتهم الشخصية وفقاً لنظام حماية البيانات الشخصية، ومنها:
1. الحق في العلم: وذلك بإحاطة المستخدم علمًا بالمسوغ النظامي لجمع بياناته الشخصية، والغرض من ذلك، وألا تعالج بياناته لاحقًا بصورة تتنافى مع الغرض من جمعها.
2. الحق في الوصول إلى البيانات الشخصية: يحق لك طلب نسخة من البيانات الشخصية وفقاً للمتطلبات النظامية.
3. الحق في طلب تصحيح البيانات الشخصية: يحق للمستخدم طلب تعديل وتحديث بياناته الشخصية في حال كانت غير دقيقة أو غير صحيحة أو غير مكتملة، وستتم مراجعتها وتحديثها.
4. الحق في طلب إتلاف البيانات الشخصية: يحق للمستخدم طلب إتلاف بياناته الشخصية وفق الاشتراطات النظامية ومتطلبات هيئة السوق المالية.

عاشراً – التواصل والشكاوى:

لأي استفسارات أو شكاوى تتعلق بحماية البيانات الشخصية، يرجى التواصل معنا عبر القنوات الرسمية المبينة في الموقع أو التطبيق الرسمي
الحادي عشر – التعديلات على السياسة:
تحتفظ WB بحق تحديث هذه السياسة بشكل دوري، سيتم إعلام المستخدمين بأي تغييرات جوهرية عبر البريد الإلكتروني أو من خلال التطبيق.
الثاني عشر – إخلاء المسؤولية:
تهدف هذه السياسة إلى شرح إجراءات المنصة في معالجة البيانات الشخصية، ولا تخلق أي حقوق قانونية أو التزامات تعاقدية للشركة تجاه أي طرف ثالث خارج نطاق الخدمات التي تقدمها.